الاثنين، 5 مايو، 2008

لهذه الاسباب شاركت فى اضراب 4 مايو


لهذه الأسباب.. شاركت في الإضراب أمس:
* التزوير الفاضح للانتخابات كما حدث في المحليات، حيث تم قصر الترشيح والانتخاب علي الذين عينهم الحزب الوطني فقط.
* إعلامٌ وتعليمٌ قصَّرا في أداء رسالتهما في غرس القيم و حراستها و توجيه الشباب إليها.
* الحشود الكثيفة للأمن السياسي، والحصار الدائم للجامعات وأماكن الندوات والتجمعات، وهذا علي حساب ضعف الأمن في الشارع المصري.
* التضييق علي الحريات، وإعطاء أمن الدولة سلطة العصا الخفية، للتدخل في كل الأمور بلا مراجعةٍ من أحد، و إطلاق حق الاعتقال دون مبرر لأجهزة الأمن.
* الخصخصة غير المفهومة، والتي يشاع أن أصولاً كثيرةً تنتقل عن طريقها للأجانب.
* بيع الغاز للصهاينة، وبأسعارٍ زهيدة، وتبريرات طفولية غير مقنعة تبديها رموز الحكومة.
* الوصاية علي المهنيين من مهندسين و أطباء و تجاريين وغيرهم وإلغاء الانتخابات، ووضع النقابات تحت الحراسة لسنوات عديدة ممتدة.* انتشار الرشوة والفساد في طبقات المسؤولية الكبري.
* الثراء الفاحش غير المنطقي لكل من هو قريب من سدة الحكم.
* إحالة مدنيين دون وجه حق لمحاكم عسكرية.
* فيتو الأغلبية المزورة بمجلس الشعب لإجهاض القرارات العادلة التي يكاد يجمع عليها الناس، وفي المقابل تمرير ما يراه النظام مثل التعديلات الدستورية، وقانون السلطة القضائية.
* تعديلات دستورية جائرة، تم بها القضاء علي الإشراف القضائي مادة ٨٨، ومهدت لقانون الإرهاب المزمع، وهو صنوٌ لقانون الطوارئ، و يتعارض مع الحقوق المفروضة للمواطنين كافة.. مادة ١٧٩ الجديدة.
* إعطاء الحق للرئيس في حل مجلس الشعب دون اللجوء للاستفتاء.. مادة ١٣٦.
ثمار كل ما سبق تجدها في الغلاء والبطالة والعنوسة و... وأمور لا تجدي معها علاواتٌ جزئية، ولا تصريحات حماسية.. ولا يجدي معها إلا عدلٌ وإصلاحٌ حقيقي طال انتظاره دون جدوي لذلك.. وحرصاً علي بلدي، وإبداءً لرأيي، وتضامناً مع غيري، شاركت في الإضراب السلمي يوم ٤ مايو، بالمكوث في البيت

ليست هناك تعليقات: