الاثنين، 28 يوليو، 2008

جنح مستأنف الرمل تخلي سبيل شباب 6 أبريل لعدم ثبوت التهم


كتبت - منال علي وأحمد عبدالجواد:
قررت محكمة جنح مستأنف الرمل في جلستها أمس التي عقدت لنظر استئناف 16 من شباب 6 أبريل ضد قرار حبسهم، إخلاء سبيلهم بضمان محال إقامتهم وذلك لعدم ثبوت الاتهامات الموجهة إليهم إضافة إلي خلو سجل صحائفهم الجنائية من أي سوابق وانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي.
عقدت جلسة نظر الاستئناف أمس وسط حراسة أمنية مشددة وبحضور بعض السياسيين والمتضامنين من المعتقلين الذين رددوا العديد من الهتافات منها: «مصر يا أم أولادك أهم راح يفدوكي بالروح والدم».
وقد فرضت قوات الأمن كردوناً أمنياً داخل وخارج المحكمة وقامت بمحاصرة الشباب الذي حضر لمناصرة المعتقلين وفور صدور قرار إخلاء سبيلهم دوت القاعة بالتصفيق والهتافات التي أشادت بنزاهة القضاء المصري وعدالته.
وقال أحمد ميلاد - عضو لجنة دعم المعتقلين - إن قرار المحكمة مبشر لكن اللعبة الأمنية معروفة وسوف تتقدم النيابة باستئناف القرار تقوم مباحث أمن الدولة باعتقالهم مرة أخري لذلك فنحن نستبق ذلك كله بحملة سياسية وإعلامية لاتهام النظام بأن ثمن هذه الاعتقالات غال.
ووجه أمير سالم - عضو هيئة الدفاع - اتهامات لضباط مباحث أمن الدولة بالبلطجة واستعمال القسوة والتعذيب وقال إن المحكمة لو اطلعت علي تحقيقات النيابة وملف هذه القضية لن تتواني عن إحالة هؤلاء الضابط لمحاكمة عاجلة.
وأشارت هيئة الدفاع إلي أنه من المنتظر أن يتم الإفراج عن المعتقلين اليوم إلا إذا تقدمت النيابة العامة باستئناف وفي هذه الحالة لن يتم الإفراج عنه.

ليست هناك تعليقات: