الثلاثاء، 13 يناير 2009

تفاصيل ما حدث فى مصر ...الجمعة 9 يناير

Post #1
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:31am
للجمعة الثانية على التوالي انتفضت محافظات مصر استجابةً لدعوة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بجعل اليوم الجمعة "يومًا للغضب" ضد الجرائم الصهيونية على أهالي قطاع غزة، وإعلان المرشد العام للإخوان المسلمين الأستاذ محمد مهدي عاكف أن اليوم سيكون لمواصلة الغضب. وندد المتظاهرون بصمت الحكومات العربية عما يحدث في غزة من جرائم حرب صهيونية ضد الشعب الفلسطيني، وطالبوها بمراجعة مواقفها واحترام تحركات شعوبها والاستجابة لنداءات فتح معبر رفح وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني. وحيّوا المقاومة الفلسطينية على تصديها الباسل للعدوان، وشدوا على أيديها لمواصلة ردع العدوان ورفع رأس الأمة، وأكدوا أهمية المقاطعة الشعبية للعدو الصهيوني، ومواصلة الغضب الشعبي ضد ما يحدث في غزة.
Reply to Ali

Post #2
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:32am
محافظة الإسكندرية===========تظاهر فيها أكثر من 100 ألف مواطن أمام مسجد القائد إبراهيم تقدمها المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض ورئيس حملة فك الحصار عن غزة والشيخ الكبير أحمد المحلاوي، ونواب الإخوان المسلمين بالمحافظة ورموز من القوى السياسية. وردد المتظاهرون الهتافات التي حيت المقاومة وطالبت بفتح المعابر أمام غزة.وفي كلمته قال الشيخ أحمد المحلاوي: لا تخشوا على حماس فهم الذين استعادوا العزة والكرامة للأمة كلها والنصر حليفهم بإذن الله. وانتقد المستشار الخضيري موقف النظام المصري، مؤكدًا أنه أعطى الاحتلال شرعية لا يستحقها، ووضع الموقف المصري في حرج شديد. وفي كلمته وجه د. حسن البرنس القيادي بالإخوان المسلمين التحية للموقف التركي الذي تخلص من عقدة الارتباط بالتطبيع، وأظهر موقفًا شريفًا لوجه نظامه ولشعبه، فيما عجز النظام المصري أن يأتي بمثله في ظرف من المفترض أن يكون موقفه إيجابيًّا تجاه القضية الفلسطينية.

Post #3
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:33am
محافظة كفر الشيخ===========وطبقًا لمراسلنا أحمد المصري 65 مظاهرة ووقفة احتجاجية نظمها الإخوان المسلمون في جميع مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ عقب صلاة الجمعة. وردد المتظاهرون هتافات غاضبة تناصر المقاومة وتدين العدوان الصهيوني، كما تظاهر أكثر من 3000 مواطن يتقدمهم الدكتور حسن أبو شعيشع القيادي بالجماعة أمام مسجد سيدي طلحة بمدينة دسوق، والذي هاجم في كلمته خطيب المسجد الذي هاجم المقاومة ودول الممانعة ودافع عن تحركات مصر السلبية تجاه القضية الفلسطينية قائلاً: ما هكذا يجب أن يكون موقف علماء الأمة في هذا الظرف التاريخي؛ لأن دورهم ينصب في قيادة الشعوب لنصرة الحق والجهاد في فلسطين، مشيرًا إلى أن اتحاد علماء المسلمين دعا إلى الغضب في هذا اليوم ولم يقل أحد إن الاتحاد دعا العلماء إلى تثبيط الهمم ومساندة العجز العربي. كما نظم آلاف المواطنين مسيرة أمام المسجد الإبراهيمي طافت بميدان المسجد، مرددةً الهتافات المساندة للمقاومة.


Post #4
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:34am
محافظة بني سويف===========تظاهر الآلاف من أبناء المحافظة أمام مساجد الأنبياء والغمراوي وبني سويف الجديدة والمندوه بمركز الواسطى، والرحمة بمركز الفشن بمشاركة النائب الدكتور حمدي زهران عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين. وقد شهدت المظاهرة احتكاكات بين قوات الأمن وبعض المتظاهرين بعد منع قوات الأمن لتحركات مسيراتهم في مركز الفشن ومدينة بني سويف، إلا أن قوات الأمن تراجعت بعد إصرار المتظاهرين على استكمال مسيراتهم. في مركز ببا تجمع حوالي 3 آلاف مواطن في مظاهرة كبيرة بقيادة الحاج عبد اللطيف قطب عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين من أمام المسجد الكبير، وانطلقت في أنحاء المدينة منددةً بالعدوان الغاشم على غزة، وداعيةً لفتح باب الجهاد لنصرة الشعب الفلسطيني.

Post #5
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:35am
محافظة البحيرة=========شهدت محافظة البحيرة أكثر من 75 وقفة احتجاجية أمام مساجد مدن دمنهور وكفر الدوار ورشيد والمحمودية وكوم حمادة وإيتاي البارود ومنها مساجد الحسن والحسين والعريان والكلاف والحناوي وعمر بن الخطاب بمدينة دمنهور. وأدى خطباء المئات من المساجد صلاة الغائب على الشهداء عقب صلاة الجمعة؛ تضامنًا مع أهل غزة. وفي كلمته استنكر المهندس حسني عمر مرشح الإخوان المسلمين السابق في انتخابات مجلس الشورى قرار مجلس الأمن الصادر صباح اليوم، مؤكدًا أنه قرار أضر بحقوق الشهداء لا المقاومة والشعب الفلسطيني فحسب. وأكد أن صمود المقاومة الفلسطينية تعد إحدى بشائر النصر على العدو الصهيوني المتجبر في الأرض، مشيرًا إلى أن دور الشعوب يتعاظم في مساندة غزة بالدعم المالي والدعاء والمقاطعة.ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وحركة المقاومة الإسلامية حماس، ونددوا بالصمت الرسمي تجاه مقتل الأطفال والنساء في غزة، وطالبوا المقاومة بمواصلة الرد على العدوان الصهيوني.

Post #6
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:38am
محافظة دمياط ========وفي محافظة دمياط نظم أكثر من 10 آلاف مواطن مظاهرة أمام مسجد الرحمن بمركز دمياط تقدمهم المهندس صابر عبد الصادق عضو مجلس الشعب السابق، والدكتور سعد عمارة ورموز القوى السياسية بالمحافظة. وندد خطيب المسجد بمواقف الحكام العرب الذين وصفهم بالخونة والمشاركين في إثم العدوان على غزة، مشددًا على أن دور الشعب المصري في مقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية والدعاء والدعم بالمال.كما نظم أهالي مدينة فارسكور مظاهرة حاشدة أمام مسجد الفتح، تقدمهم النائب محمد كسبة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، نددوا فيها بالعدوان الصهيوني وطالبوا المقاومة بمواصلة ردعها للعدوان الصهيوني.


Post #7
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:39am
محافظة شمال سيناء ============وفي محافظة شمال سيناء أفاد مراسلنا "نجم الدين الشوربجي" أن الأمن المصري اعتدى على مظاهرة نظمتها القوى السياسية بمدينة العريش أمام مسجد الرفاعي للتنديد بالعدوان الصهيوني بالقنابل المسيلة للدموع والهراوات الأمنية، وتبادل بعض الأطفال الرد عليهم بالحجارة.وقام نحو 1500 محتج خارج مسجد الرفاعي في مدينة العريش الساحلية بالقاء حجارة على الشرطة التي كانت تحاول وقف المظاهرة مما ادى الى اصابة ثلاثة. وقامت الشرطة بضرب المتظاهرين بالهراوات. وطالب البعض بطرد السفير الاسرائيلي.

Post #8
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:42am
محافظة الشرقية==========نظم الإخوان المسلمون بكفر شكر 4 وقفات للتضامن مع قطاع غزة، كما نظموا بشبين القناطر وقفتين أخريين. كما عمَّت مساجد الشرقية عقب صلاة الجمعة قنوتٌ ودعاءٌ بالنصرة والتمكين لإخواننا في فلسطين، كما أُدِّيت صلاة الغائب على أرواح الشهداء. وبعد صلاة الجمعة خرجت أكثر من 120 مسيرة بالدراجات نظَّمها شباب وأشبال الإخوان بالشرقية بمختلف قرى والمدن ومراكز المحافظة. ورفع الأطفال والشباب لافتاتٍ تدعو إلى فتح معبر رفح وطرد السفير الصهيوني من مصر، ووقف تصدير الغاز، كما حملوا صورًا للأطفال الشهداء والجرحى والدماء تسيل من وجوههم، ولفَّ بعض الأشبال أجسادهم بعلم فلسطين، وارتدى بعضهم الشال الفلسطيني أو الكوفية تعبيرًا عن التضامن مع إخوانهم بغزة.

Post #9
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:43am
محافظة الدقهلية ==========وفي محافظة الدقهلية أفاد مراسلنا أحمد عبد الهادي أن مساجد الدقهلية تحوَّلت بالقرى والمدن المختلفة إلى وقفات احتجاجية غاضبة وسط حصار أمني مكثف. وشهدت مدينة المنصورة مظاهرة حاشدة حضرها الآلاف من أبناء المدينة؛ شاركهم فيها النائب إبراهيم أبو عوف عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين؛ طالبوا خلالها بفتح باب الجهاد، واستنكروا موقف مصر غير المبرر حتى الآن. وشهدت مدينة كوم النور مركز ميت غمر تظاهر ما يقرب من 2000 مواطن؛ قاموا خلالها بجمع التبرعات والدعاء من أجل نصرة غزة.كما شهدت قرية الدراكسه بمركز منية النصر غضبةً من المُصلِّين على خطيب الجمعة الذي حاول الدفاع عن موقف الحكومة المصرية، معللاً ذلك بأن مصر قادت حروبًا كثيرة من أجل فلسطين، وكانت مصر وحدها هي التي تدفع الثمن؛ الأمر الذي جعل أحد المُصلِّين يرد على الإمام عقب الصلاة بأن مصر لم تحارب قط من أجل فلسطين إلا في عام 48 عندما باعت لهم حكومة الملك الأسلحة الفاسدة التي أدت إلى ضياع فلسطين. وتكرَّرت الوقفات في جميع المراكز والقرى، وشهدت العديدُ من المساجد صلاةَ الغائب على أرواح شهداء غزة.

Post #10
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:44am
محافظة المنوفية==========وفي المنوفية أفاد مراسلنا وحيد مصطفى أن المظاهرات تواصلت في المحافظة وسط حصار أمني مشدد للمساجد اليوم عقب صلاة الجمعة؛ حيث شهدت مدينة شبين الكوم تظاهر أكثر من 4000 مواطن أمام مسجد أبو بكر الصديق بالبر الشرقي. وأكد المشاركون في المظاهرة ضرورة التمسك بخيار المقاومة؛ لأنها الحل الوحيد في وقف العدو والقضاء على تصرفاته الهمجية، مندِّدين بالتواطؤ العربي الإسلامي مع العدو الصهيوني، مخاطبين الحُكَّام بأن حماس ستنتصر عاجلاً أو آجلاً. كذلك شهدت مدينة منوف تظاهر أكثر من 5 آلاف متظاهر، وفي مدينة السادات تظاهر أكثر من 3 آلاف، مرددين هتافات تندد بالعدوان الصهيوني.وشارك النائب عبد الفتاح عيد عضو الكتلة البرلمانية أكثر من 4 آلاف من أهالي مدينة منوف في مظاهرة أمام مسجد أبو كبشة. وقال د. جمال بدوي أحد قيادات الإخوان بالمنوفية إن المقصود بالحرب هي حماس فقط؛ لأنها كانت وراء إعادة القضية الفلسطينية إلى وضعها الطبيعي، مؤكدًا أن الحكام العرب لو كان لهم وقفة حقيقية لرفعناهم فوق رءوسنا.

Post #11
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:46am
محافظة المنيا ========وفي محافظة المنيا خرجت جميع مدن المحافظة لإعلان غضبتها ضد ما يحدث في غزة من جرائم الحرب الصهيونية؛ ففي مدن مغاغة والعدوة وبني مزار ومطاي وسمالوط والمنيا وأبو قرقاص وملوي؛ نظَّم الإخوان المسلمون مسيرات ووقفات حاشدة عقب صلاة الجمعة بمشاركة الآلاف الذين تقدَّمهم نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالمحافظة. وردَّد المتظاهرون هتافاتٍ: "الانتقام الانتقام.. يا كتائب القسام"، "رغم الظلم والنيران.. حماس هنا في الميدان"، "كلنا حماس"، "يا حكام البلاد.. افتحوا باب الجهاد"، "بنرددها جيل ورا جيل.. تسقط تسقط إسرائيل"، "يا للذل يا للعار.. مصر مشاركة في الحصار". ورفع المتظاهرون لافتاتٍ تُعلن تضامنهم مع أهالي غزة؛ منها: "أهالي المنيا يتضامون مع أهالي غزة"، "صبرًا يا أهل غزة إن موعدكم الجنة"، "رئيس مصري يا مسئول معبر رفح ليه مقفول؟!"، "غزة رمز العزة". وأكد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد أن القرار السياسي بات يتحكَّم في تاريخ مصر بصورة مؤسفة وسلبية، أدَّت إلى فضح مصر بغلق معبر رفح في وجه الحياة الفلسطينية بالتواطؤ مع الرغبة الصهيوأمريكية. وطالب بتنفيذ الحكم النهائي بوقف تصدير الغاز إلى الكيان الصهيوني وفتح المعابر لإدخال الأدوية وقوافل الإغاثة، مستنكرًا عدم السماح للأطباء منذ 7 أيام بدخول غزة. وطالب النائب موسى غنوم بتنفيذ الحكم النهائي بتصدير قوافل الإغاثة وقوافل فك الحصار إلى غزة، وغلق السفارة الصهيونية وطرد الصهيوني؛ لكذب ادعاءات الحكومة المصرية أن وجود السفير يساعد في التفاوض، رغم أن العكس هو ما يحدث.وفي نهاية كلمته دعا الله بأن ينصر أهالي غزة المحاصَرين وأن ينتقم من اليهود المعتدين ومن يعاونهم. ودعا الحاج ثروت عبد الفتاح عضو الكتلة البرلمانية للإخوان العالمين العربي والإسلامي إلى أن يكونوا يقظين لما يحاك للأمة من مؤامرات تبدأ اليوم بتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر ليست بمنأى عن هذا المؤامرة.


Post #12
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:47am
محافظة السويس ==========وفي محافظة السويس تظاهر أكثر في 3 آلاف في أحياء: الأربعين وفيصل والجنانين؛ حيث شهدت منطقة الأربعين 4 وقفات في ميدان الإسعاف وأمام مسجد الرحمن ومسجد هدى الرحمن، أما حي فيصل فشهد وقفتين أمام مسجد أنس بن مالك ومسجد المغفرة بعرب المعمل، بينما شهد حي الجنانين وقفة أمام مسجد العمدة.ردد المتظاهرون: "يا سوايسة قولوا لسامح.. عن الغاز أنا مش مسامح"، "يا شهيد نام وارتاح.. حماس ح تواصل الكفاح". شارك في وقفة ميدان الإسعاف النائب عباس عبد العزيز عضو الكتلة البرلمانية، وفي وقفة مسجد الرحمن النائب سعد خليفة عضو الكتلة البرلمانية.

Post #13
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:48am
محافظة الغربية =========وفي محافظة الغربية شهدت ساحة مسجد السيد البدوي بطنطا تظاهر الآلاف تقدمهم رموز القوى السياسية ونواب الإخوان المسلمين بمحافظة الغربية الشيخ السيد عسكر وعلم الدين السخاوي وحسنين الشورة وإبراهيم زكريا يونس.وردد المتظاهرون في بداية المظاهرة هتافات منها: "بالروح والدم نفديك يا غزة" ، "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد بدأ يعود"، "كلنا غزة.. كلنا حماس". وأكد فضيلة الشيخ السيد عسكر عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين أن المقاومة لا تعتدي على أحد ولكنها إذا أصابها البغي فإنها تنتصروقالت مصادر امنية انه في مدينة طنطا بمنطقة الدلتا فضت الشرطة المصرية احتجاجا شارك فيه نحو 1500 متظاهر بعد صلاة الجمعة


Post #14
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:50am
محافظة أسوان========= تناول خطباء أغلب مساجد الأوقاف والمساجد الأهلية بمحافظة أسوان العدوان الصهيوني الغاشم علي قطاع غزة و عقب الصلاة وأمام العديد من المساجد وفي حصار أمني مشدد عبرت جماهير محافظة أسوان - وبمشاركة نساء وأطفال- بكل طوائفها ( من بينها جماعة الإخوان المسلمين ) بالمحافظة عن غضبتهم تجاه ما يحدث من مجازر في غزة .وعلي بعد كيلو متر من مبني المحافظة كانت وقفة المسجد الجامع بمدخل مدينة أسوان من أهم هذه الوقفاتحمل المتظاهرون العديد من اللافتات القماشية التي تحمل عبارات حماسية منها : "أغيثوا غزة – غزة غزة رمز العزة – لا إله إلا الله اليهود أعداء الله – لا لسفارة صهيونية لا لسفارة أمريكية – يا حكام الخيانة يا حكام المهانة – انصروا غزة بالدعاء والمقاطعة والتبرع – من لأهل غزة – غزة تستغيث بكم فأغيثوها".ردد المتظاهرون هتافات حماسية من بينها "يا فلسطيني يا فلسطيني دمك دمي ودينك ديني – حسبنا الله ونعم الوكيل – الله غايتنا والرسول قدوتنا والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمي أمانينا – يا حماس قولي للناس الجهاد هوه الأساس".أحرق المتظاهرون علمي أمريكا وإسرائيل في أكثر من مكان. واختتم المتظاهرون وقفاتهم بالدعاء بنصرة المجاهدين والانتقام ممن ظلمهم.

Post #15
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:58am
محافظة القليوبية==========في شبرا الخيمة تظاهر المئات من المواطنين أمام مسجد قباء ببهتيم ونادي الكابلات؛ تقدَّمهم الحاج جمال شحاتة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين.كما تظاهر المئات من أهالي شبرا الخيمة بعد صلاة الجمعة وأدائهم صلاة الغائب على أرواح الشهداء في غزة بمسجد عمر بن الخطاب، ودعوا الله أن ينصر إخوانهم المجاهدين وأن يفك هذا الحصار الغاشم على أهل غزة، واستنكروا ما يفعله حكام العرب.وفي بنها أفاد مراسلنا أيمن سيد أن أكثر من 2000 مواطن تظاهروا في كل من مدينة بنها وقرية رملة وقرية بطا بمحافظة القليوبية، منددين بالمجازر الصهيونية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة. وأوضح الشيخ محمد رجب في كلمته طباع اليهود التي عُرفت على مدى تاريخهم، فهم الذين تجرءوا على قتل الأنبياء كما فعلوا بنبي الله زكريا وابنه يحيى عليهما السلام، وهم الذين حاولوا قتل رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من مرة حتى طردهم من المدينة المنورة. وذكر أن الأوروبيين طردوهم من بلادهم، وأن الدولة العثمانية أتاحت لهم العيش في رحابها بسلام وأمان إلا أنهم- كعادتهم- قابلوا الجميل بقتل المسلمين واحتلال أراضيهم، فشأنهم دائمًا الغدر والخيانة.وفي ختام كلمته حيَّا الرئيس الفنزويلي بالقرار الشجاع بطرد السفير الصهيوني من بلده. أما محسن راضي عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين عن دائرة بنها فتقدم بتحية إجلال وتقدير للمقاومة الباسلة، وقال إن المجاهدين في غزة يجاهدون عن الأمة كلها، وإن مجلس الأمن فشل في إلزام الاحتلال بوقف العدوان الغاشم على غزة بفعل التواطؤ الدولي الدائم مع الصهاينة ضد الأمة العربية والإسلامية.


Post #16
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 9:59am
محافظة الجيزة========وفي محافظة الجيزة تظاهر آلاف المواطنين في مدينتي أوسيم والحوامدية، بينما أجهضت قوات الأمن مظاهرات في مدينتي الصف ومزغونة جنوب الجيزة؛ بعد حصارها المشدد على كافة المساجد. وتقدم النائب محمود عامر عضو الكتلة البرلمانية للإخوان مظاهرة نظمها الإخوان بمدينة "أوسيم" أمام مسجد البهواشي وسط المدينة، وردد المتظاهرون هتافات "تسقط تسقط إسرائيل.. يسقط معها كل عميل"، "الموت الموت لإسرائيل... كلمة نقولها جيل ورا جيل"، "يا زهار يا هنية.. أوعي تسيب البندقية"، "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد هنا موجود". وطالب المتظاهرون الحكومة بتقديم الدعم الكامل للمقاومة وطرد السفير الصهيوني، وفتح المعابر مع قطاع غزة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمقاومة، وجمع التبرعات لإرسال المواد الإغاثية للشعب الفلسطيني المحاصر.وفي مدينة الحوامدية طالب آلاف المواطنين بمواصلة التضامن مع المقاومة وأهالي غزة، وطالبوها بمزيد من الضربات القاصمة لقوات الاحتلال، ونددوا باستمرار العدوان على القطاع. وندد الدكتور جمال قرني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالمواقف الرسمية المصرية التي أساءت إلى مكانة مصر عربيَّا وإقليميًّا وإسلاميًّا، وطالب بفتح المعابر وفك الحصار عن القطاع خاصة معبر رفح الذي تصر الحكومة المصرية على إغلاقه دون مسوغ قانوني أو أخلاقي.وشدد قرني على ضرورة استجابة الحكومة للمطالب الشعبية المتزايدة بطرد السفير الصهيوني من القاهرة، وسحب السفير المصري من الكيان الصهيوني، وطالب بقطع الغاز المصري عن الكيان.


Post #17
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 10:16am
محافظة القاهرة=========الجامع الأزهر---------------يوم آخر من الغضب شهده صحن جامع الأزهر مع صلاة الجمعة، حيث حاصرت قوات الأمن المسجد والمنطقة المحيطة به وبدأت فى تفتيش المصلين رجالا ونساء. وبدأ الشيخ جمال نصار، شيخ الجامع، خطبة الجمعة بمهاجمة الإسرائيليين والصهاينة ووصفهم بأنهم أحفاد القردة والخنازير، واختاروا يوم السبت الذى هو محرم فيه القتال فى عقيدتهم ليعتدوا ويقتلوا الأبرياء العزل فى غزة.كما دعا الأمة العربية إلى التوحد ولم الشمل وأن يكونوا يدا واحدة ضد أعدائهم، وبعد انتهاء الصلاة احتشد أكثر من ألفى مصل داخل صحن الأزهر وقامت فرق أمن ترتدى الملابس المدنية بغلق جميع أبواب المسجد أمام المتظاهرين الذين هتفوا ضد النظامين المصرى والسعودى، متهمين إياهما بالخيانة وجلب العار للأمة العربية.كما أطلق المتظاهرون هتافات على شاكلة " ياحكومتنا مالك مالك بكره الضرب يكون فى عيالك"، "ياحكومات عربية جبانة.. الشعوب رافضة الإهانة"، و"خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود"، "علشان جزمة دبحوا فى غزة"، و"اللى يحاصر أهله وناسه.. عايز جزمتين على راسه".كما رفع بعضهم لافتات تهاجم مجلس الأمن والجامعة العربية ولافتات أخرى تدعو للجهاد لنصرة غزة، فيما قامت السيدات بكسر الباب الذى يفصل بين مصلى السيدات والرجال وانضموا إلى المتظاهرين من الرجال فى ساحة المسجد، وألقى الدكتور عبد الحميد الغزالى كلمة على المتظاهرين طالب فيها الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة البضائع الأمريكية وباتخاذ سبل سلمية من أجل المطالبة بنصرة غزة بعيدا عن الأنظمة، واستمرت المظاهرة محاصرة داخل المسجد قرابة ساعة والنصف.وقالت مصادر امنية طلبت عدم الكشف عنها لرويترز انه القي القبض على خمسة اعضاء في جماعة الاخوان المسلمين عندما حاولوا الاحتجاج خارج الجامع الازهر بوسط القاهرة.حدائق القبة-------------وفي شرق القاهرة نظم الإخوان المسلمون مظاهرة حاشدة شارك فيها أكثر من5000 مواطن بمنطقة حدائق القبة طافت أرجاء المنطقة، تهتف بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وطرد السفير الصهيوني ووقف تصدير الغاز وفتح المعابر. مدينة السلام---------------كما نظم الإخوان المسلمون بمدينة السلام وقفة احتجاجية طالبت الأنظمة العربية بالتحرك قبل أن يأتي عليها الدور، ويحدث معها ما يحدث في غزة. وردد المتظاهرون هتافات تضامن مع المقاومة: "يا قسامي لا تهتم راح نفديك بالروح والدم" ، "يا قسام عايزين رد.. رد يهز جبال الأرض" ، "يا فلسطيني يا بن العم راح نفديك بالروح والدم" ، "ولا يهمك يا حماس الجهاد هو الأساس". عين شمس-------------فوجىء سكان منطقة عين شمس الشرقية مساء أمس الجمعة بمظاهرة تلقائية قام بها بعض الشباب نددوا فيها بالعدوان الصهيونى الغاشم على غزة وإستنكروا دور النظام المصرى من إغلاق لمعبر رفح وجاب المتظاهرون شوارع " مصطفى حافظ " و" أحمد عرابى" وبعض الشوارع الفرعية الأخرى حتى علمت الشرطة بالأمر وقامت بإرسال بعض القوات إلى المنطقة ليتفرق المتظاهرون سريعامما أدى إلى تكثيف الحركة الأمنية فى جميع شوارع عين شمس بحثا عن أى متظاهرين

Post #18
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 10:23am
محافظة الإسماعيلية============وفى محافظة الإسماعيلية أغلق محتجون مصريون لوقت قصير جسرا فوق قناة السويس بعد ان رفضت قوات الامن السماح لهم بالعبور نحو الحدود مع غزة.وقالت سالمة سعيد التي تبلغ من العمر 23 عاما "نحن قافلة شعبية تطالب بأن تفتح الحكومة الحدود."وقالت ان مجموعة من نحو 100 متظاهر بينهم فرنسيون وانجليز وامريكيون سمح لهم في وقت لاحق بمواصلة السير نحو رفح حيث يأملون في التظاهر


Post #20
Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 10:28am
ملاحظات********المصدر : جبهة إنقاذ مصرhttp://www.saveegyptfront.org/news/مصادر أخرى : شهود عيان

Post #Ali Elmasry (Tallahassee, FL) wroteon January 10, 2009 at 8:21pm
فيدو و ألبوم الصور للمؤتمر الحاشد الجمعه 9 يناير 2009 و الذى تجمع فيه 100 ألف سكندرى أمام مسجد القائد ابراهيم بمحطة الرمل بالإسكندرية نصرة للمقاومة و دعما لغزة و احتجاجا على الموقف الرسمى المصرى و العربىhttp://amlalommah.net/aml-

ليست هناك تعليقات: